القائمة الرئيسية

الصفحات

5 خصائص للمحتوى الجاهز لتحسين محركات البحث

5 خصائص للمحتوى الجاهز لتحسين محركات البحث


قبل نشر منشور المدونة هذا أو تحديث نسخة موقع الويب هذه ، تحتاج إلى التأكد من أن المحتوى الخاص بك جاهز لتحسين محركات البحث. سيساعدك المحتوى الجاهز لتحسين محركات البحث - ولن يضر - في نظام ترتيب الصفحات الخاص بك. فيما يلي الخصائص الخمس للمحتوى الجاهز لتحسين محركات البحث التي يجب أن يكون لديك قبل نشرها.


1: جودة 

الميزة الوحيدة الأكثر أهمية للمحتوى الجاهز لتحسين محركات البحث هي الجودة - الجودة العالية. لا تستمع إلى أي شخص يخبرك أن كثافة الكلمات الرئيسية أو أي شيء آخر هو أهم شيء يجب الانتباه إليه. تساعد كثافة الكلمات الرئيسية الجيدة (المزيد حول ذلك لاحقًا) ، لكن الجودة هي الأهم. لا تستطيع Google التعرف على المحتوى عالي الجودة فحسب ، بل إن المحتوى عالي الجودة يعمل لأن الآخرين يريدون قراءته. وسيرتبط الأشخاص الآخرون بالمحتوى الخاص بك على أساس الجدارة وحدها - ليس لأن لديك كثافة كلمات رئيسية جيدة أو أي شيء آخر في هذا الشأن.


2: مقروئية

تشير قابلية القراءة إلى مدى سهولة قراءة المحتوى الخاص بك بناءً على أسلوب الكتابة (وليس حجم الخط أو الأخطاء الإملائية ، على سبيل المثال ، على الرغم من أهمية ذلك أيضًا). هناك بالفعل خوارزميات معقدة للغاية تستخدمها Google لتقييم إمكانية قراءة الصفحة بناءً على مقاييس وطرق علمية متنوعة (فهارس وصيغ مصممة بطريقة ما قبل Google). أعد قراءة المحتوى الخاص بك وحدد مدى سهولة فهمه لعامة الناس. هل تستخدم مصطلحات تقنية أكثر مما قد يفهمه جمهورك المستهدف بدون تفسير؟ هل تأتي رسالتك بوضوح؟


3: كثافة الكلمات الرئيسية

على الرغم من أن كثافة الكلمات الرئيسية ليست هي الأكثر أهمية ، إلا أنها شيء يجب مراعاته. بادئ ذي بدء ، لا تكتب المحتوى الخاص بك مع وضع كثافة عالية للكلمات الرئيسية في الاعتبار ، وإلا سيبدو غير طبيعي. يبحث Google عن حشو الكلمات الرئيسية. أفضل ممارسة هي حساب كلماتك الرئيسية بمجرد اكتمال المحتوى الخاص بك ، والعثور على الكثافة بهذه الصيغة: (الكلمة الرئيسية المستخدمة) / (إجمالي عدد الكلمات) × 100. يوصي معظم خبراء تحسين محركات البحث باستخدام كثافة الكلمات الرئيسية بنسبة 1-3٪ ، على الرغم من من المحتمل ألا تجتذب تدقيق Google إذا كانت كثافة كلماتك الرئيسية أعلى ببضع نقاط.


4: أصالة

إذا لم يكن المحتوى الخاص بك أصليًا ، فإن كل جهود تحسين محركات البحث ستذهب سدى. إذا كنت تعيد استخدام المحتوى مرارًا وتكرارًا على موقع الويب الخاص بك ، أو إذا "استعرت" محتوى شخص آخر ، فقد يتم معاقبة موقعك على المحتوى المكرر. إذا لم تكن المواد الخاصة بك أصلية ، فلن تعرف Google سبب اقتراحها لموقعك على الباحثين عبر أي موقع آخر ، ولا يثبت نسخ المواد مصداقية موقعك. ومثل الجودة ، فإن الأصالة هي ما سيجعل الناس يقرأون موقعك ويوصون به.


5: قواعد جيدة

إذا لم تقم بتحرير المحتوى الخاص بك بعناية بحثًا عن أخطاء إملائية ونحوية ، فهو ليس جاهزًا لتحسين محركات البحث. ستكتشف Google الأخطاء الإملائية والنحوية. إذا كان لديك الكثير منها ، فستعتقد Google أن موقعك ليس جيدًا. تريد موقعًا على شبكة الإنترنت بدون أخطاء ، وهذا يتضمن أخطاء في كتاباتك. لا تتوقع Google منك أن تكون مثاليًا ، لكنها ستعاقب إذا كان موقعك مليئًا بالأخطاء. ليس هذا فقط ، ولكن غالبًا ما يواجه الأشخاص صعوبة في قراءة (أو الرغبة في قراءة) محتوى به أخطاء.

تعليقات

التنقل السريع