القائمة الرئيسية

الصفحات

9 طرق سهلة حول كيفية إجراء بحث عن الكلمات الرئيسية لتحسين محركات البحث [SEO]

 

 9 طرق سهلة حول كيفية إجراء بحث عن الكلمات الرئيسية لتحسين محركات البحث 



الخوض في السؤال الشائع حول كيفية إجراء بحث عن الكلمات الرئيسية لتحسين محركات البحث لعملك؟ هذه المدونة لديها الجواب. 

أهم جانب في تحسين محرك البحث هو تطوير خطة بحث عن الكلمات الرئيسية. سنوضح لك كيفية العثور على كلمات رئيسية لعملك وكيفية تحسين منهج تحسين محركات البحث في هذه المدونة. 

للتطوير والازدهار ، تتطلب كل شركة لديها موقع ويب وتقوم بأعمال تجارية عبر الإنترنت كلمات رئيسية للأعمال. 

تتزايد أهمية استخدام الكلمات الرئيسية للأعمال يومًا بعد يوم ، حيث تساعد الكلمات الرئيسية في تحسين مُحسنات محركات البحث للشركة وزيادة الإيرادات بشكل كبير. 

دعنا نلقي نظرة على ماهية البحث عن الكلمات الرئيسية وما يتضمنه.


كيف أقوم بأبحاث الكلمات الرئيسية لتحسين محركات البحث؟ فيما يلي أهم 9 طرق:


1. العصف الذهني

على محمل الجد ، يعد العصف الذهني أحد أبسط الطرق للتوصل إلى كلمات رئيسية! ضع قائمة بالمصطلحات أو العبارات المحتملة التي يمكن للمستهلكين استخدامها لاكتشاف منتجك أو خدمتك في مربع البحث. 

ضع نفسك مكان العميل ، واسأل صديقًا مقربًا أو عائلتك عما سيبحثون عنه على Google لتحديد موقع منتجك أو خدمتك. 

أعد قراءة قائمة "الكلمات الرئيسية" وحدد الكلمات الأكثر صلة بنشاطك التجاري. افعل ذلك على مدار أيام قليلة ، واجمع التعليقات من مختلف الأفراد ، وستكون قائمة كلماتك الرئيسية النهائية ممتازة!


2. استخدم أدوات مجانية للبحث عن الكلمات الرئيسية

إحدى الطرق الأكثر موثوقية للعثور على الكلمات الرئيسية هي استخدام أدوات البحث عن الكلمات الرئيسية. هناك الكثير من الأدوات المجانية التي يمكن أن تزودك بإحصائيات مفصلة عن الكلمات الرئيسية. تتضمن بعض هذه الميزات - Wordstream و Keyword planner by Google و Words Everywhere وغيرها الكثير. 

لنفترض أنك شركة ملابس متخصصة في الملابس الرجالية وتحاول معرفة الكلمات الرئيسية التي يبحث عنها عملاؤك المحتملون. 

يمكننا الحصول على مساعدة من أداة مجانية تسمى Word Stream واستخدامها للعثور على جميع الكلمات الرئيسية ذات الصلة بعلامتك التجارية. لنأخذ "ملابس الرجال" ككلمة رئيسية مركزة.

يشار إلى الكلمة الأساسية التركيز بواسطة السهم الأحمر. يتم تمييز الكلمات الرئيسية ذات الصلة وحجم البحث لتلك الكلمات الرئيسية المقابلة وتكلفة النقرة والمنافسة المرتبطة بكل مصطلح في المربعات الزرقاء.


3. إجراء تحليل المنافس

يمكنك النظر في القدرة التنافسية للكلمات الرئيسية ومعرفة المصطلحات التي يستخدمها منافسوك. لتسهيل هذا الإجراء ، استخدم أدوات البحث عن الكلمات الرئيسية المجانية أو التجارية. 

سيمكنك هذا من معرفة ترتيب منافسيك وما هم على استعداد للمنافسة من أجله. مع هذه المعرفة ، يمكنك إما التنافس على هذه الكلمات الرئيسية باستخدام إعلانات Google أو تقديم محتوى مكتوب جيدًا وغني بالمعلومات بما في ذلك تلك الكلمات الرئيسية. 

في حين أن تحسين مُحسّنات محرّكات البحث (SEO) للمحتوى الخاص بك وموقع الويب الخاص بك يمكن أن يفيدك على المدى الطويل ، فإن التسويق عبر محركات البحث (SEM) يعد بديلاً مجديًا إذا كنت ترغب في توسيع نطاق عملك بسرعة. 

خذ الكلمة الرئيسية المستهدفة "ملابس رجالية" من المثال السابق. كما نرى ، فإن المنافسة على العبارات التالية منخفضة ، لذلك إذا كانت شركة الملابس مهتمة ، فقد يتم تصنيفها بسهولة لهذه الكلمات الرئيسية. 

كن مؤهلاً في التسويق عبر محرك البحث من خلال دورة إعلانات Google عبر الإنترنت هذه ، وشاهد كيف يمكنك الفوز في محرك البحث بجهود مدفوعة.


4. استهدف منطقتك

يمكن أن تكون المنافسة شرسة حسب علامتك التجارية والمصطلح الذي تهدف إليه. نتيجة لذلك ، من الجيد أن تبدأ بالحي الذي تعيش فيه. يؤدي تضمين الكلمات الرئيسية المستندة إلى الموقع إلى زيادة ظهور علامتك التجارية ويشجع العملاء على شراء سلعك أو خدماتك.

قد تتضمن الكلمات الرئيسية المحلية موقع الشركة بالإضافة إلى بضعة كيلومترات أو منطقة البلدية بأكملها أو حتى المدينة بأكملها. هذه التقنية مفيدة بشكل خاص للشركات التي ترغب في جذب جمهور محلي. 

ستحتل شركتك مرتبة جيدة على Google على المدى الطويل حيث يجد المزيد والمزيد من الناس أنك وسلعك ذات قيمة!


5. دراسة شخصيات المشتري

يعد فهم الشخصيات المتعددة لجمهورك المستهدف طريقة جيدة لاختيار الكلمات الرئيسية المناسبة وتحسين مُحسنات محركات البحث لشركتك. 

يمكنك تحديد الكلمات الرئيسية المناسبة من خلال تحليل مطالبهم ومتطلباتهم ، وفهم شخصيات عملائك!

ضع في اعتبارك تصور معلومات محددة عن عملائك. يجب مراعاة العمر والجنس والسلوك والإعجابات والعادات ومتطلبات الجمهور ، من بين أمور أخرى. ثم السؤال الحاسم هو "كيف يمكن لشركتي تلبية احتياجاتهم؟" قد يتم تناولها.

يعد العثور على الكلمات الرئيسية ذات الصلة والفعالة لعملك أمرًا بسيطًا عند إكمال هذا النشاط !


6. إعطاء الأولوية لكلماتك الرئيسية

قد ينتهي بك الأمر بقائمة ضخمة من مئات الكلمات الرئيسية والعبارات الرئيسية نتيجة لدراساتك! من المستحيل استهدافهم جميعًا في نفس الوقت. نتيجة لذلك ، يجب أن تعطي الأولوية لهم. يمكن تحقيق ذلك بعدة طرق ، منها:

استهدف الكلمات الرئيسية لتلك المنتجات أو الخدمات التي تمنحك أعلى هامش ربح 

استهدف الكلمات الرئيسية ذات المنافسة المنخفضة لبناء وعيك ، حتى لو لم يكن الربح المحقق كثيرًا 

استهدف الكلمات الرئيسية حيث يمكنك بيع أكثر من منتج أو خدمة واحدة. بمجرد أن تبدأ في الترتيب الجيد لبعض هذه الكلمات الرئيسية ، يمكنك توسيع مُحسنات محركات البحث الخاصة بك للكلمات الرئيسية الأخرى أيضًا.


7. تحليل تقارير البحث من موقع الويب الخاص بك:

يمكن لشريط البحث في موقع الويب الخاص بك إحضار أنماط تفكير رائعة! يستخدم مربع البحث من قبل المستخدمين الذين يرغبون في العثور على منتج معين أو جزء من المعلومات على موقعك. يمكن أن يساعدك تقرير مصطلحات البحث المتكرر في اكتشاف ما يبحث عنه زوار موقعك على الويب. 

يمكنك استخدام المعلومات لإنتاج سلع أو محتوى يلبي توقعات وتفضيلات جمهورك. علاوة على ذلك ، ستحصل على مصطلحات البحث الأكثر استخدامًا ، والتي يمكنك استخدامها لاحقًا لتحسين محركات البحث للوصول إلى جمهور مستهدف أكبر. 

سيكون هذا بمثابة الاستماع المباشر إلى عملائك المحتملين ومنحهم ما يريدون! وبالتالي ، لا تتجاهل نتائج البحث التي تظهر على موقع الويب الخاص بك.


8. التركيز على الكلمات الرئيسية طويلة الذيل

تُعرف عبارة الكلمة الرئيسية المكونة من ثلاث كلمات على الأقل وأكثر بالكلمة الرئيسية الطويلة. تُستخدم الكلمات الرئيسية الطويلة لاستهداف مجموعات سكانية محددة بدلاً من مجموعات كبيرة من الأشخاص. بمعنى آخر ، تكون أكثر تخصصًا من الكلمات الرئيسية العامة ، وعادة ما تكون أقل قدرة على المنافسة. 

تعد الكلمات الرئيسية طويلة الذيل أيضًا أفضل للتحويلات لأن مستخدمي الإنترنت الذين يدخلونها غالبًا ما يكون لديهم نية أكبر من أولئك الذين يبحثون عن عبارات أقصر.

 خذ على سبيل المثال ، "السترات الحمراء للرجال

 على الرغم من حجم البحث المنخفض ، سيكون المستهلكون أكثر ميلًا لشراء سترة حمراء إذا كانوا يعرفون بالضبط ما يريدون ، كما هو موضح أدناه.


9. مواكبة الاتجاهات

ترقبوا أحدث اتجاهات التسويق الرقمي والاستفسارات البحثية. إذا كان موضوع الاتجاه ذا صلة بمكانتك أو عملك ، فيمكنك الاستفادة منه من خلال إنشاء محتوى مثير للاهتمام حوله من أجل زيادة حركة البحث إلى موقعك. سيؤدي ذلك إلى تعزيز مُحسّنات محرّكات البحث وقد يجلب لك بعض العملاء الجدد. 

عندما يتعلق الأمر بتشغيل عمل بدوام كامل أو جزئي عبر الإنترنت ، فإن تحسين محرك البحث (SEO) هو أحد أهم أصول التسويق الرقمي التي يجب مراعاتها. وفقط لأنك لا تستطيع تحمل تكاليف توظيف محترف لا يعني أنه لا يمكنك القيام ببعض الأعمال بنفسك! سيو يؤتي ثماره في كل مرة - حرفيا!

هذه هي جميع طرقنا التسعة التي يجب أن تضعها في اعتبارك أثناء إجراء بحث عن الكلمات الرئيسية لمساعدتك في العثور على الكلمات الرئيسية المناسبة لعملك.


تعليقات

التنقل السريع