القائمة الرئيسية

الصفحات

أهم 10 فوائد لتحسين محركات البحث [SEO] : تحليل شامل

 

أهم 10 فوائد لتحسين محركات البحث: تحليل شامل


سنلقي نظرة على فوائد مُحسّنات محرّكات البحث وسبب كونه جزءًا مهمًا من استراتيجية التسويق الرقمي لأي شركة. 

يعتمد الأشخاص في الوقت الحاضر على محركات البحث لمساعدتهم على اكتشاف أي شيء. قد يكون هذا للتسوق أو تحديد عنوان أو البحث عن دورات تعليمية ، من بين أشياء أخرى. 

هذا يعني أنه بغض النظر عما تبيعه شركتك ، فمن المرجح أن يبحث العملاء المحتملون عن منتجات أو خدمات مشابهة لما تقدمه عبر الإنترنت. ستحتاج إلى تحسين محرك البحث إذا كنت ترغب في جذب انتباههم وتوجيههم إلى موقع الويب الخاص بك. 


أهم 10 فوائد لتحسين محركات البحث :

1. يمكنك توليد المزيد من العملاء المحتملين ذوي الجودة

وفقًا لـ Engine Journal ، يبلغ معدل إغلاق الرصاص في تحسين محركات البحث 14.6٪ ، لكن معدل إغلاق الرصاص الخارجي هو 1.7٪ فقط. توضح هذه الأرقام مدى أهمية مُحسّنات محرّكات البحث بالنسبة إلى عملك.


2. لا يتعين عليك الدفع لترتيب الترتيب العضوي

واحدة من أهم فوائد تحسين محركات البحث هي أنك لست مضطرًا للدفع مقابل الترتيب! خوارزميات محرك البحث هي المسؤولة وحدها عن التصنيفات العضوية.

هذا يعني أن كل ما عليك فعله هو إنشاء صفحات ويب تعتقد محركات البحث أنها جديرة بالتوجيه إليها من قبل مستخدميها. لا يتعين عليك الدفع لمحركات البحث مقابل ظهور صفحة الويب عالية القيمة الخاصة بك في أعلى نتائج البحث بمجرد إنشائها.

هذا على عكس إعلانات الدفع بالنقرة ، والتي تفرض رسومًا في كل مرة ينقر فيها الشخص على موقع الويب الخاص بك ويشاهده.


3. يثق الناس في النتائج العضوية

على الرغم من ظهور إعلانات الدفع بالنقرة أعلى نتائج البحث العضوية ، فإن حوالي 67٪ من الأشخاص يفضلون النقر فوق النتائج العضوية. من البحث عن طريق "Zero Limit Web"

يمكننا أن نستنتج من هذا أن الناس يثقون كثيرًا في الخوارزميات. إنهم يعلمون أن المعلنين يدفعون مقابل الفتحات العليا ، ويختارون بدلاً من ذلك زيارة الصفحات التي حدد محرك البحث أنها الأفضل.

إذا حصلت على ترتيب عضوي ، فهذا يساعد الناس على الوثوق بك أكثر بالإضافة إلى الحصول على المزيد من الزيارات وجني فوائد تحسين محركات البحث.


4. يمكنك البقاء في صدارة المنافسة

ضع في اعتبارك شركتين في نفس الصناعة تنتجان سلعًا متطابقة وتقدمهما بأسعار قابلة للمقارنة. يحتوي أحدهما على موقع ويب مُحسّن لمحركات البحث ، بينما لا يمتلك الآخر موقعًا آخر. مع تساوي جميع العوامل الأخرى ، ما الشركة التي تعتقد أنها ستجذب المزيد من العملاء؟ 

الذي يظهر في الصفحة الأولى لنتائج محرك البحث! 

كل ما عليك القيام به هو إجراء القليل من البحث عن الكلمات الرئيسية وستكون على ما يرام. سيسمح لك ذلك بمعرفة ما يبحث عنه عملاؤك بالضبط ، والكلمات الرئيسية التي يصنف عليها منافسوك ، والكلمات الرئيسية التي تحتاج إلى استهدافها. 

تحقق من: كيفية البحث عن الكلمات الرئيسية للموقعك

لا تقلل من قدرة محركات البحث على إبقائك في صدارة المنافسة. ترتيب أعلى في نتائج البحث والاستفادة من إمكانية الحصول على المزيد من العملاء .


5. يمكنك قياس نتائج SEO الخاصة بك

تتمثل إحدى أهم مزايا تحسين محركات البحث (SEO) في أنه يمكنك بسهولة تتبع المقاييس لإخبارك بمدى نجاح جهود تحسين محركات البحث. ليس عليك أن تظل غير مدرك. أنت تعرف بالضبط إلى أي مدى ساعد هذا في نمو عملك. 

يمكن تقييم كل جانب من جوانب تحسين محركات البحث وتحسينه والعمل عليه. يمكنك استخدام Google Analytics لمعرفة مكانك بالضبط ، وعدد الأشخاص الذين يزورون موقع الويب الخاص بك ، ومدة بقائهم ، والكلمات الرئيسية التي جلبتهم إلى هناك ، وأكثر من ذلك بكثير. 

إذا كنت ترغب في معرفة المزيد حول Google Analytics وكيف يمكنك استخدامه لتحسين موقع الويب الخاص بك ، فيمكنك الاطلاع على دورة Google Analytics عبر الإنترنت.


6. SEO هي استراتيجية تسويق طويلة المدى

بينما قد يكون للتسويق الفعال عبر محركات البحث تأثير كبير على الشركة في العامين الأولين ، فإن جهود تحسين محركات البحث ستنمو بمرور الوقت ، مما يؤدي إلى تحسين النتائج لعدة سنوات. 

في الواقع ، يتناسب مقدار نتائج تحسين محركات البحث وعائد الاستثمار مع مقدار المال والعمل والوقت الذي يقضيه في ذلك. 

كن حذرًا من خدمات تحسين محركات البحث التي تعد بنتائج فورية لأنها قد تستخدم تقنيات القبعة السوداء التي قد تزيد من حركة المرور ولكنها غير أخلاقية وتحتقرها خوارزمية Google.


7. يوفر تجربة مستخدم أفضل

تعد تجربة المستخدم جزءًا مهمًا من تحسين محركات البحث وعامل ترتيب رئيسي في Google. 

وفقًا لـ Search Engine Journal ، "تعلمت Google كيفية تفسير تجربة المستخدم الإيجابية أو غير المواتية ، وأصبحت تجربة المستخدم الإيجابية عنصرًا محوريًا في نجاح موقع الويب. 

عندما يبحث شخص ما عن إجابة لسؤال ما ، فإنهم يريدون معرفة الحل على الفور عندما ينقرون على القوائم. تفضل Google مواقع الويب التي توفر معلومات مفيدة وبيانات دقيقة. 

إذا قام شخص ما بزيارة موقع ويب بطيء ، وإعلانات منبثقة غير مرغوب فيها ، وتقديم محتوى غير ذي صلة ، واستخدام تقنيات القبعة السوداء ، وما إلى ذلك ، فإن Google تعتبر الموقع تجربة مروعة وسيصنفه في مرتبة أدنى في SERP.


8. يمكنك بناء علاقات مع مواقع أخرى

يعد كسب الروابط من مواقع الويب ذات السمعة الطيبة أيضًا ميزة لاستراتيجية تحسين محركات البحث الخاصة بك. هذا يعني أن أحد أكبر أجزاء تحسين مواقعك هو التركيز أيضًا على استراتيجيات تحسين محركات البحث الخارجية. 

يمكن أن يساعد العثور على فرص التنسيب أو التغطية على مدونات الصناعة ومنافذ الأخبار والمواقع الأخرى ذات الصلة بشكل كبير على نمو موقعك على الويب أو علامتك التجارية. 

حتى Google تحب مواقع الويب التي ترتبط ببعضها البعض ، لذا يجب التركيز على إضافة روابط إلى مواقع أخرى والترويج لها في مقالاتك. اقرأ المزيد عن بناء الروابط في تحسين محركات البحث.


9. يسمح لجودة حركة المرور

يمكن أن يساعدك تحسين محركات البحث بلا شك في الحصول على زوار بجودة أعلى. من المرجح أن يزور الأشخاص المهتمون حقًا بمنتجاتك موقع الويب الخاص بك. 

يعد التركيز على البحث عن الكلمات الرئيسية أمرًا مهمًا لأنه يسمح لك باستهداف أولئك الذين يبحثون عن الكلمات الرئيسية التي قررت الترتيب عليها. 

تعتبر الكلمات الرئيسية طويلة الذيل مثالاً ممتازًا لأنها ، على الرغم من حجم البحث المنخفض ، لديها نية عالية. نتيجة لذلك ، يعد التركيز على الكلمات الرئيسية الأطول أمرًا بالغ الأهمية ويمكن أن يؤدي إلى معدل تحويل أفضل.


10. يعزز الوعي بالعلامة التجارية

تعزز مُحسّنات محرّكات البحث درجة أعلى من الاعتراف بالعلامة التجارية بين عملائك المحتملين. 

أثناء عملية الشراء ، يسأل العملاء مجموعة متنوعة من الاستفسارات. يميل الناس إلى البحث كثيرًا قبل شراء شيء ما الآن بعد أن أصبح لديهم الكثير من المعلومات في متناول أيديهم. 

سيساعدك مُحسّنات محرّكات البحث في تصنيف موقعك على الويب والترويج له لأي عمليات بحث تتعلق بالمنتج أو الخدمة التي تبيعها إذا قمت بتنفيذها بفعالية. 

نتيجة لذلك ، إذا استمرت شركتك في تقديم محتوى عالي الجودة ، فستصبح علامتك التجارية أكثر شهرة. 

هذا يختتم قائمتنا لأفضل 10 فوائد لتحسين محركات البحث لمؤسستك.

تعليقات

التنقل السريع